التدوين Blogging : كيف تنشئ مشروع مدونتك الخاصة ؟ - الجزء 2-

 التدوين Blogging : كيف تنشئ مشروع مدونتك الخاصة ؟ 

في المقال السابق حاولنا ان نعرف و لو بشكل مقتضب ما هي المدونات أو البلوجز Blogs ، و ما الفائدة منها كمواقع الكترونية يتم فيها نشر محتويات تختلف باختلاف أنواع المدونات . كما تطرقنا لتقديم تعريف موجز عن مختلف أنواع المدونات . في مقالة اليوم سنوجه تركيزنا نحو الغجابة على سؤال كيف تربح المال عن طريق التدوين او البلوجن Blogging؟ و ما هي الخطوات و المراحل التي عليك اتباعها لإنشاء مدونة او Blog ناجح ؟



التدوين

قبل الإجابة على هاته التساؤلات ، اعلم بان هناك عدة طرق لإنشاء موقع تدوين او مدونة ، و اختلاف هاته الطرق يعتمد فقط على الوسائل المستخدمة في برمجة و تصميم الموقع في حال كان منشئ المدونة على دراية باكواد البرمجة الرقمية ، اما في حال عدم درابته بهذا المجال فبإمكانه القيام بتثبيت إحدى برمجيات المدونة او ما يعرف ب البلوجن سوفتوير Blogging software  و التي تتواجد على خوادم الأنترنيت التابعة له . من جهة أخرى من الممكن اللجوء إلى إحد مواقع التدوين المتوفرة على الشبكة العنكبوتية ، و هي مواقع تضه رهن إشارتك برمجيات تدوين تساعدك على غنشاء و برمجة و تصميم موقعه حتى وإن كنت ممن يفتقرون على الخبرة في مجال البرمجة ، مما يوفر عليك الوقت و عناء القيام بالبرمجة و مصاريف الاستعانة بمبرمج . من أشهر هاته المواقع ، هناك : موقع تامبلر Tumblr مثلا ، و بلوجر Blogger و هناك موقع ووردبريس Wordpress.

مراحل إنشاء المدونة او البلوج Blog  :

       بداية عليك التوجه نحو احد مواقع التدوين سالفة الذكر لإنشاء حساب به و ذلك بالضغط على زر التسجيل بالموقع .

        ادخل بياناتك الشخصية كاسمك و بريدك الالكتروني و كلمة المرور . . .

        أدخل الاسم الذي اخترته لموقعك و اللغة .

        عليك تثبيت برمجية لموقعك الجديد بتحميلها من موقع التدوين ( ووردبريس او بلوجر . . . . ) .

        ارفع الملف المُحمَّل إلى الملف الذي ستجده على الخادم سواء عن كريق نقل الملفات بالبروتوكول أو بواسطة برنامج تدبير الملفات المتوفر على لوحة التحكم .

       أنشئ حساب مستخدم على مستوى قاعدة البيانات و غير ذلك .

        بمجرد أن تفرغ من الخطوات المذكورة ستكون البرمجية مثبتة على موقعك الالكتروني الجديد .

 

 


Post a Comment

أحدث أقدم